بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الصحة توافق علي طلب النائب محمدابوحجازي بتوفير أدويه القلب والضغط بالتامين الصحي بدمياط

كتب محمد عبدالهادى -

تقدم النائب محمد علي ابوحجازي عضومجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن بطلب إلى السيد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة لتوفير بعض الأدوية الخاصة بمرضى القلب والضغط بالتأمين الصحي بمحافظة دمياط حيث وافق السيد الوزير على كافة الطلبات استجابة للنائب .

وقال النائب ابوحجازي في الطلب المقدم ان هناك الكثيرمن المرضي يعانون من نقص شديد في توفير الإدوية الخاصة بمرضي القلب والضغط بالتأمين الصحي بمحافظة دمياط مما يتسبب في معاناتهم وتدهوروتراجع حالاتهم الصحية بشكل كبير .
خاصتا انه في إطار حرص وزارة الصحة علي توفيرالرعاية الصحية وخاصتا لمرضي الامراض المزمنة هناك نقص شديد في توفيرالادوية المشار لها لهؤلاء المرضي .

وطالب ابوحجازي بضرورة الإسراع في توفير أدوية الضغط والقلب وصرف المباشر بالتامين الصحي التابع لمحافظة دمياط لكي نيسرعلي المرضي خاصتا وان منظومة التامين الصحي تحقق تطوروطفرة ملحوظة وهناك إهتمام بالغ من القيادة السياسية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في تطويرمنظومة الصحة والإسراع من تنفيذباقي منظومة التأمين الصحي الشامل لتغطي كافة محافظات مصر وهوماتسعي الية وزارة الصحة لتحقيق رؤية مصر٢٠٣٠.
ووافقت وزارة الصحة علي الطلب المقدم من النائب محمد ابوحجازي باصدارتعليمات بسرعة توفير الأدوية المشاراليهافي الطلب المقدم بالتامين الصحي بدمياط وصرفها بشكل مستمر لكي تتوفرمع جميع الحالات المرضية لتصل لمستحقيها.