وزير الشباب يسلم شهادات الانضمام لحاضنة الأعمال التكنولوجية للفائزين من أصحاب الشركات الناشئة
سلم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي شهادات أصحاب الشركات الناشئة الفائزة بالاحتضان في حاضنة الأعمال الرياضية التكنولوجية (MOYS)، وذلك في مركز شباب مدينة نصر، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا التي تمول المشروع من خلال جهاز تنمية الابتكار، وجامعة النيل الأهلية.
وقال وزير الشباب، خلال مؤتمر صحفي اليوم "الاثنين"، "إن حاضنة الأعمال (MOYS) هي مركز ديناميكي متخصص تم إنشاؤه بمركز شباب مدينة نصر كأول حاضنة بالهيئات الشبابية والرياضية تعمل لتمكين رواد الأعمال في مجال تكنولوجيا الرياضة ذات الأثر الاجتماعي والاستثماري"، منوها بأنها ستفتح أبوابها للمرة الأولى وستعمل على تحويل الأفكار الرائدة لإحداث ثورة تكنولوجية في المجال الرياضي في مصر، وتحقيق تأثير دائم على الاقتصاد.
كان قد تقدم للحاضنة 87 صاحب فكرة وشركة ناشئة، وتأهلت 20 فكرة تكنولوجية لحضور المعسكر التدريبي لمرحلة ما قبل الاحتضان، وذلك بمقر الحاضنة في مركز شباب مدينة نصر، حيث قام أصحاب الأفكار والشركات المؤهلة بعرض تقديمي للفكرة والشركة المقترحة، وتم اختيار 9 فرق للتأهيل بعد استعرض 20 فريقا لمشروعاتهم أمام لجنة التقييم.
وبعد بحث الأفكار، تم الإعلان عن فوز 8 فرق من أصحاب الشركات الناشئة بالاحتضان والدعم المادى، حيث فائز بالمركز الأول (Shot-Bot 106) وهي عبارة عن آلة الرماية الشاملة، وتعد تقدما رائدا في تدريب كرة السلة وإمكانية الوصول إليها، وقفزة كبيرة إلى الأمام في دمج التكنولوجيا والشمولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال الدمج السلس للمعدات التكيفية المتقدمة في نسيج ثورة في الشمولية الرياضية مع المدن الذكية، وتوفير فرصة مربحة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات (ICT).
أما الفائز الثاني فهو (GOOD GAME EGYPT)، وهي شركة ناشئة في مجال الرياضات الإلكترونية تقوم بتوفير منصة تواصل اجتماعي ومجتمع مصري وعربي متكامل للرياضات الإلكترونية من لاعبين للشركات والمعلنين المهتمين بفئة (SAAS) ومنظم رقمي متكامل للشباب والرياضات الإلكترونية وصناعة الترفية.
وجاء (Ahillney) ثالثا، وهو تطبيق لربط العمال بمحترفي اللياقة البدنية وإعادة التأهيل المعتمدين، ويعتبر تطبيق الهاتف المحمول الأول من نوعه الذي يعمل على سد الفجوة بين العمال الذين يبحثون عن خدمات اللياقة البدنية وإعادة التأهيل والمهنيين المعتمدين في مصر، أما الفائز الرابع فهو تطبيق (L - DawRi) الرائد في الشرق الأوسط وإفريقيا، ومقره مصر، وهو ينظم الدوريات الرياضية من البداية إلى النهاية، ويمكن للمستخدمين تحميله والمشاركة في الدوريات الرياضية المفضلة لديهم إما كأفراد أو كفريق مع مستخدمين آخرين أو كفريق واحد.
والفائز الخامس (Actvex)، وهو عبارة عن منصة متطورة وإدارة أعمال سهلة للمدربين مصممة لإحداث ثورة في صناعة تدريب اللياقة البدنية عبر الإنترنت من خلال معالجة التحديات الرئيسية التي يواجهها كل من المدربين والعمال من خلال التركيز على التفاعل الفعال بين المدرب والعميل، والمدفوعات المتكاملة، والمميزات المتقدمة، مثل: رؤية الكمبيوتر لتتبع الحركة في الوقت الفعلي.
والفائز السادس (SpoRti fy)، وهي عبارة عن منصة تهدف إلى توفير قائمة شاملة بالملاعب القريبة، بالإضافة إلى معلومات الاتصال الخاصة بها، ومن خلال استخدامها يمكن للاعبين العثور بسهولة على أقرب الملاعب المتاحة والتواصل معها، مما يلغي الحاجة إلى البحث المكثف على وسائل التواصل الإجتماعي أو الإعتماد فقط على التوصيات الشفهية، ويضمن ذلك وصول اللاعبين إلى مجموعة واسعة من خيارات الملعب.
وجاء سابعا تطبيق (Elforma)، الذي يتيح للمستخدمين الوصول إلى مراكز الشباب والنوادي الرياضية وصالات الألعاب الرياضية والمراكز الصيفية في جميع أنحاء البلاد، وحجز الأنشطة والتعرف عليها من خلال إدارة مراكز الشباب بمنظومة إلكترونية، فيما جاء في المركز الثامن والأخير (Smart solution treadmill)، وهو عبارة عن مشاية ذكية تعمل بدون كهرباء وتعمل بالجاذبية الأرضية عن طريق وزن الإنسان الذى يستخدمها، وتقوم بتوليد الطاقة الكهربائية من خلال تحويل الطاقة الميكانيكية الحركية إلى طاقة كهربائية أثناء ممارسة رياضة الجرى عليها، وتقوم بتخزين الطاقة الكهربائية داخل بطارية للاستخدام في وقت لاحق في الإنارة وشحن الهواتف.