رأفت الهجان وإعدام ميت الأبرز.. محطات فنية في مشوار محمود عبدالعزيز
يحل اليوم الثلاثاء الموافق 4 يونيو ذكرى ميلاد النجم الكبير محمود عبد العزيز الذي رحل بجسده وظلت روحه وأعماله الخالدة التي أمتعت جمهور الوطن العربي، فلا يوجد أحد لا يعرف "الساحر" بأعماله الفنية المتميزة الذي ملأت القلب والوجدان
خلال هذه السطور نستعرض أبرز المحطات الفنية للراحل محمود عبد العزيز بمناسبة ذكرى ميلاده
عام 1982 بدأ محمود عبدالعزيز بالتنويع في أدواره، فقدم فيلم «العار»، ورسخ محمود عبد العزيز نجوميته بعد هذا الفيلم، ونوع أكثر في أدواره فقدم دور الأب في «العذراء والشعر الأبيض»، وفي فيلم «تزوير في أوراق رسمية»، ثم دور عميل المخابرات المصرية والجاسوس في فيلم «إعدام ميت»، وقدم شخصيات جديدة في «الصعاليك» و«الكيف» الذي حظي بنجاح جماهيري كبير.
وفي عام 1987 قدم فيلماً من أهم أفلامه وهو «البريء»، وفي منتصف الثمانينيات تقريباً قدم دوراً من الأدوار المهمة في حياته الفنية وهو دور رأفت الهجان في المسلسل التليفزيوني الذي يحمل نفس الاسم وهو من ملف المخابرات المصرية.
قدم محمود عبد العزيز عام 2001، فيلم «الساحر» مع منة شلبى وسلوى خطاب، وأصبح اللقب ملازما له في حياته بعدما أكد على مر السنوات أنه جديرًا به وأن لمساته التمثيلية تفرض سحرها على الجمهور.
قبل فيلم الساحر بـ10 سنوات، قدم محمود عبد العزيز للسينما المصرية أفضل أفلامها بشهادة الجمهور والنقاد، وهو فيلم «الكيت كات»، الذي شارك في بطولته العديد من الفنانين من بينهم شريف منير وأمينة رزق ونجاح الموجي.
بلغ عدد أفلامه نحو 84 فيلماً، قام فيها بدور البطولة، وقد تنوعت هذه الأفلام ما بين الرومانسية الكوميديا والواقعية.