بوابة الدولة
الإثنين 8 يوليو 2024 09:19 مـ 2 محرّم 1446 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
جهاز حماية المستهلك يشن حملات رقابية مكثفة على الاسواق والمخابز ومحلات تجارية 8 جوائز لـ ”تويوتا ايچيبت” من مجموعة الفطيم محافظ القاهرة: التعاون مع يت العائلة لرفع جودة الحياة للمواطنين بالمناطق المطورة رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية يترأس اجتماع اللجنة العليا للطوارئ بتشكيلها الجديد النائب أحمد البنا: برنامج الحكومة يؤكد التزامها بتكليفات الرئيس السيسي وتحقيق تطلعات المواطنين الرئيس السيسى يبعث برقية تهنئة لنظيره الإيرانى ”بزكشيان” لفوزه بالانتخابات الرئاسية مدبولي عن تجاوز أزمة النقد الأجنبي: الدولة خرجت من نفق مظلم بالفترة الماضية مدبولى: نركز الفترة المقبلة على دعم القطاعات الإنتاجية لتوفير العملة الصعبة وزير الخارجية والهجرة يجتمع مع قيادات الوزارة من مساعدى الوزير ومديرى الإدارات رئيس الوزراء: الاقتصاد قادر على تحمل أى صدمات خارجية خلال الفترة المقبلة مدبولى: نركز على أكبر وفر من السلع.. ومواد الإنتاج يفرج عنها بشكل كبير مدبولى: نسعى لتحقيق كل طموحات المواطن المصري فيما يتعلق بمحور بناء الإنسان

تعرف على تطورات مقتل بطل كمال الأجسام السوداني محمد عبد اللطيف بقطر


محمد صالح
شهدت قضية مقتل بطل كمال الأجسام السوداني بدولة قطر تطورات جديدة، وقد حاولت السلطات هناك إخفاء خبر مقتله وزعمت أن وفاته جاءت نتيجة حادث مروري، عقب مشاهدته مباراة إنجلترا والسويد في نهائيات كأس العالم بدور الـ8 .
وقررت النيابة العامة القطرية توجيه تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد في قضية مقتل الرياضي السوداني محمد عبد اللطيف، لاعتراف المتهم شقيق الزوجة باستدراج المجني عليهما وإطلاق الرصاص على شقيقته وزوجها.
وكان سودانيون قد أزاحوا الستار عن تفاصيل جديدة بشأن حادث مقتل بطل كمال الأجسام السوداني، والذي لقي مصرعه رميًا بالرصاص، أمس الأحد، قرب نادي السد بالعاصمة القطرية الدوحة، في حادثة صدمت العديد في الأوساط الرياضية.
ونقل موقع “النيلين” السوداني، عن مواطنين سودانيين مقيمين بالدوحة، إن محمد كان يقود السيارة وبرفقته زوجته الثانية “قطرية الجنسية”، حيث تعرض لهم شقيق زوجته وأطلق عليهما الرصاص، فتوفي محمد عبداللطيف، بينما زوجته نقلت إلى العناية المركزة.
وقال السوداني كمال الزين، المقيم في قطر، للصحيفة السودانية، إن “المرحوم محمد عبداللطيف تم اغتياله بكافيه في فندق خلف مكتبي مباشرةً، ولم أسمع رصاصًا، ولم أهرع إلى مكان الحادث رغم أن الحادث كان في الساعة العاشرة صباحًا”.
وأضاف: “القاتل أطلق الرصاص على المرحوم وعلى شقيقته التي كانت بصحبة المرحوم، والتي نقلت إلى العناية المركزة في حالة حرجة”.
وأضاف: “توفي المرحوم فورًا.. وقام القاتل بتسليم نفسه أيضًا وتبين بعدها أن الضحية الأخرى هي زوجة المرحوم، وشقيقها القاتل ادعى عدم معرفته بالزواج؛ لأنه تم خارج الدولة ودون علم أهلها”.
وقالت الإعلامية السودانية، روفيدة ياسين: “للتوضيح ومنعًا للشائعات ، ولوقف المساس بأعراض الناس في ظل حالة عدم مراعاة حرمة الموتى ، بعد التواصل مع أفراد أسرة بطل كمال الأجسام السوداني الفقيد محمد عبداللطيف وعدد من المصادر القريبة منه.
وعارضت أسرة قطرية معروفة زواج محمد من كريمتهم، وقامت بتهديد محمد مرارًا وتكرارًا بالابتعاد عنها، وهناك بلاغات مسجلة لدى الشرطة القطرية بين محمد وشقيق السيدة القطرية”.
وأضافت روفيدة: “في خطوة تحدى فيها محمد وحبيبته الأعراف والمجتمع، قاما بإتمام الزواج خارج قطر، وتحديدًا في تايلاند، حسب ما أكد البعض”.
وكشفت روفيدة: “شقيق السيدة القطرية عندما علم بالخطوة، قام بتتبع محمد وزوجته وأطلق عليهما الرصاص سويًا، في حي السد بأحد فنادق الدوحة وفِي مكان عام. محمد سقط متأثرًا بجراحه بعد تلقيه رصاصات في منطقة الصدر والبطن ومات”.
وأوضحت: “زوجة محمد ظلت بالعناية المكثفة في حالة خطيرة حتى فارقت الحياة هي الأخرى”.
وقالت روفيدة: “كانت هناك محاولات للتكتم على الخبر، وإشاعة أنه حادث سيارة، لكن شقيقه مهتدي وأقرباءه عند ذهابهم إلى المشرحة، تأكدوا من آثار طلقات الرصاص على جسده”.
كما نشرت الإعلامية بعض المعلومات الجديدة عبر حسابها على “فيسبوك” كالتالي:
حقيقة ملابسات مقتل رياضي سوداني في الدوحة بغض النظر عن الجدل المثار وبعيدا عن محاولات التنظير والتأطير أو الاصطياد في الماء العكر قضية محمد عبد اللطيف الرياضي السوداني الذي قتل في قطر مؤخرا قضية جنائية ذات أبعاد اجتماعية.
الفقيد لا يحمل الجنسية القطرية كما يتردد بل كل بيناته الواردة في المعاملات والسجلات القطرية بجواز سفره السوداني حتى لحظة كتابة هذا "البوست" توجد جثة محمد في مشرحة مستشفى حمد التي تبعد قليلًا عن مكان وقوع الحادث وعليها آثار طلقات رصاص في مناطق متفرقة في الصدر والبطن والرأس بحسب مصادر داخل المشفى.
أسرة الفقيد أكدت رغبتها المضي في الإجراءات القانونية حتى النهاية وهناك فريق من القانونيين والمحامين قد شرعوا في ذلك بالفعل المتهم بقتل محمد وزوجته هو شقيق الزوجة وقد سلم نفسه للسلطات بالفعل واعترف بفعلته.
هناك حراسة مشددة على السيدة القطرية التي أعلن أهلها وفاتها بالفعل لكن مصادر تقول إنها في حالة موت سريري ولَم تسلم المستشفى تقريرا بوفاتها حتى اللحظة ما يتردد عن حملها لم يتأكد من مصادر طبية لكن محمد أبلغ أهله قبل فترة بسيطة بحمل زوجته.
الفقيد سيرته طيبة ورجل بار بأهله ويتحمل مسؤوليتهم وكان يتابع مع أسرته المفجوعة تفاصيل عقد قران شقيقته الصغرى ولاء يوم الجمعة الماضي أي قبل يوم واحد فقط من مقتله ما جعل الأسرة في حالة صدمة.
علمت من مصادر أنه حصلت مشاجرة ومناوشات بين محمد وشقيق زوجته القطرية قبل أيام من وقوع الحادث وقد هدد الرجل بقتله في حال لم يطلق أخته.
علاقة محمد بالسيدة القطرية قديمة ليست جديدة وقد حال دون إتمامها بالزواج سابقا أهلها بكل السبل كما أن كل عائلتها رفضت الزيجة وليس بعضها كما يقال.
ما جرى أن محمد وهي قررا سويا تحدي الجميع وسافرا إلى تايلاند بوجود بعض الأصدقاء المقربين، وتم الزواج هناك قبل عام تقريبا.
محمد لديه زوجة أخرى بريطانية تدعى ايميلي تزوجها منذ خمس سنوات تقريبًا وأنجب منها ابنته إيفا وهي على ذمته وعلى علم أيضا بزواجه من القطرية.
أخيرًا ما قامت به السفارة السودانية في قطر هو تقديم واجب العزاء لأسرته الموجودة في قطر وطلبت منهم عدم الإدلاء بأي معلومات لاحتواء القضية إعلاميا.

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى08 يوليو 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.8809 47.9809
يورو 51.8502 51.9681
جنيه إسترلينى 61.3976 61.5498
فرنك سويسرى 53.4325 53.5740
100 ين يابانى 29.7526 29.8166
ريال سعودى 12.7641 12.7915
دينار كويتى 156.4478 156.8258
درهم اماراتى 13.0355 13.0635
اليوان الصينى 6.5864 6.6003

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,640 شراء 3,663
عيار 22 بيع 3,337 شراء 3,358
عيار 21 بيع 3,185 شراء 3,205
عيار 18 بيع 2,730 شراء 2,747
الاونصة بيع 113,204 شراء 113,915
الجنيه الذهب بيع 25,480 شراء 25,640
الكيلو بيع 3,640,000 شراء 3,662,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى